القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك تعاقب كوريا لمشاركة معلومات المستخدمين دون موافقتهم بغرامة مالية ضخمة

 



في يوم الأربعاء ، عاقبت لجنة كورية جنوبية لحماية البيانات الشخصية فيسبوك 7 مليار وون (6.06 مليون دولار) وتريد إجراء تحقيق جنائي في الشركة. نتيجة لذلك ، أعطت المعرفة الشخصية للمستخدمين لمشغلين بديلين دون موافقتهم.


لجنة حماية البيانات الشخصية الكورية - التي تم إطلاقها في أغسطس الماضي - هي نفسها في بيان مفاده أنها تلزم غرامة على Facebook عندما وجد التحقيق أن البيانات الخاصة بحد أدنى ثلاثة.3 مليون من أصل ثمانية عشر مليون مستخدم للشبكة الاجتماعية في الأمة الآسيوية ، تم منحها تمامًا للمشغلين بخلاف Facebook دون معلوماتهم ، بين مايو 2012 والشهر الميلادي 2018.

قالت اللجنة: بمجرد أن يستخدم الفرد خدمة مشغل آخر من خلال معلومات تسجيل الدخول المستخدمة على Facebook ، يتم منح البيانات غير العامة لأصدقاء المستخدم على موقع التواصل إلى المشغلين المعاكسين دون موافقتهم.


تضمنت المعلومات التي شاركها Facebook: أسماء المستخدمين ، والسجل التعليمي ، والتاريخ الوظيفي ، والمدينة ، والمحطة الاجتماعية.


وقالت اللجنة: "يمكن للمستخدم الالتزام بمشاركة بياناته مع خدمة معينة بمجرد العمل في حسابه على Facebook. ومع ذلك ، فإن أصدقاء المستخدم لم يفعلوا ذلك ، ولم يكونوا على دراية بأن معلوماتهم تتم مشاركتها معًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتفظ اللجنة أيضًا بمعلومات كلمة المرور الخاصة بالمستخدمين في حين أنها ليست سرية ، وفشلت في إرسال أي إشعار بشكل متكرر إلى المستخدمين في كل مرة تصل فيها إلى معلوماتهم.


وقالت اللجنة بالإضافة إلى ذلك: قدم فيسبوك وثائق مزورة أو غير كاملة طوال فترة التحقيق. بالإضافة إلى أن هذا أدى إلى تحديد النطاق الدقيق لانتهاكات الشركة بشكل صارم وعرقل التحقيقات. كان Facebook إلزاميًا بمبلغ ستة وستين مليون وون إضافي مقابل هذه العقبات.


وقالت اللجنة: إنها ستحيل (فيسبوك إيرلندا) ، أي أن السلطة بشأن تلك الغرامة كانت إلزامية ، إلى مقر عمل النيابة العامة بالبلاد لإجراء تحقيق جنائي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات