القائمة الرئيسية

الصفحات

يجب تجنب خمسة أخطاء فادحة على وسائل التواصل الاجتماعي

 





لا يهم مقدار ما تكرهه أو تكرهه أو تسيء فهمه ببساطة ، وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية لأي مؤلف. اعتنق العديد من الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي كطريقة فعالة لتسويق كتبهم ، لكن هذا لا يعني أنهم يعرفون كيفية استخدامها بشكل صحيح. هناك العديد من الطرق لإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وإساءة استخدامها ، والمشكلة هي أنه من السهل جدًا أن تفوتك العلامة إذا كنت لا تعرف ما تفعله. فيما يلي خمسة من الأخطاء الفادحة الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المؤلفون. فقط تأكد من تجنبها إذا كنت تريد حقًا تحسين قاعدة المعجبين بك.


 شراء المتابعين والمشجعين


هناك المئات من الشركات عبر الإنترنت التي تبيع لك المتابعين والمعجبين. من المئات إلى الآلاف ، يمكنك أن تبدو على الفور كنجم كبير بين عشية وضحاها مع ما يكفي من المال. في حين أن الوصول إلى هذا العدد الكبير من الأشخاص قد يكون هدفك ، إلا أن هناك عددًا من المشكلات عندما يتعلق الأمر بشراء المتابعين.


بادئ ذي بدء ، هل هؤلاء أناس حقيقيون؟ بالتأكيد ، أكدت لك الشركة التي تبيعها لك أنها كانت كذلك ، لكن لا توجد طريقة لضمان ذلك. قد يكون لديك مجموعة من حسابات الروبوت أو المخترق بالنقر فوق زر المتابعة هذا بأقصى ما يمكن. مشكلة أخرى هي أن الغالبية العظمى (نحن نتحدث أكثر من 90٪) ليست حتى في جمهورك المستهدف. هذا يعني أن معظم متابعيك في هذه الحالة لن يهتموا بمنشوراتك أو منتجاتك.


في حين أن هذا يجعلك تبدو أكبر مما أنت عليه ويحسن وصولك (على سبيل المثال: عدد الأشخاص الذين يشاهدون منشوراتك) ، فإنه سينتهي به الأمر في الواقع إلى الإضرار بمحفظتك وسمعتك ، خاصةً إذا حاولت بالفعل التسويق لهؤلاء الأشخاص.

  الهاشتاق


يحب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي علامات التصنيف ، والملصقات تحبهم أيضًا. إنها طريقة سهلة لاستهداف المحتوى والعثور عليه. ما عليك سوى إضافة علامة تصنيف بكلمة رئيسية ذات صلة وستحصل بسهولة على الجمهور المستهدف الذي كنت تأمل فيه. لكن هذه القوة تدفع الكثير من الناس إلى حشو الهاشتاج. إذا جلبت علامة تصنيف واحدة أو اثنتان هذا العدد الكبير من الأشخاص ، فإن ثمانية أو تسعة ستجلب المزيد!


نعم ، تجلب علامات التصنيف هذه المزيد من الأشخاص ، لكن لا ينبغي أبدًا حشو المحتوى الخاص بك. وفقًا لدراسة أجرتها Buddy Media (https://blog.bufferapp.com/a-scientific-guide-to-hashtags-which-ones-work-when-and-how-many) ، فإن علامتي تصنيف تعمل على تحسين التفاعل. أكثر من هذا يبدأ في تقليل المشاركة. كن حذرًا بشأن مدى استهداف رسائلك.


 الانضمام إلى كل شبكة اجتماعية


لكي تكون أي طريقة تسويق ناجحة ، يجب أن تكون سهلة الإدارة. لا يمكنك أن تتوقع من نفسك أن تصنع منتجات جديدة أو تصل بشكل فعال إلى الناس إذا كنت تقضي كل وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، هذا بالضبط ما يفعله العديد من المؤلفين. ينضمون إلى كل شبكة اجتماعية يمكنهم التفكير فيها ثم يتساءلون لماذا لا يشتري أحد كتابهم ، أو لماذا لا يتوفر لديهم الوقت للكتابة.


فيسبوك لا يحتاج إلى تفكير لأنه كبير جدًا لدرجة أن كل ديموغرافية موجودة هناك. بعد ذلك ، كن انتقائيًا قليلاً بشأن المكان الذي تذهب إليه. سيكون LinkedIn مفيدًا لكتب الأعمال ، ولدى Twitter عدد لا بأس به من الأشخاص بشكل عام ، ويستهدف GoodReads الكتاب بشكل خاص وما إلى ذلك. اختر شبكتين أو ثلاث شبكات اجتماعية يمكنك التميز فيها والبدء من هناك. لا تتوسع حتى تتأكد من حصولك حقًا على طريقة التسويق هذه.


 عدم تعلم وسائل التواصل الاجتماعي


لا يتعلم بعض الكتاب وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق ، أو يتعلمون فقط الأساسيات المجردة للنشر وربما شيئًا أو شيئين آخرين. نعم ، هذه أداة قوية جدًا وقد حان الوقت لتتوقف عن العناد وتتعلم فقط كيفية استخدامها. تعمل وسائل التواصل الاجتماعي على زيادة المبيعات وقواعد المعجبين للعديد من الشركات والكتاب ، وهي تساعدك حقًا في مقابلة المشترين والتحدث إلى العملاء المحتملين.


تعلم وسائل التواصل الاجتماعي أمر بالغ الأهمية. بادئ ذي بدء ، الأمر ليس بهذه الصعوبة حقًا ، وثانيًا لديك ساق أعلى من المستخدم العادي لأنك تعرف كيفية الكتابة. إن كتابة كتاب ومنشور مختلفان تمامًا ، لكنك ستندهش من مدى سهولة الانتقال بمجرد الانتهاء من الأساسيات. إذا لم تتمكن من اكتشاف Facebook بمفردك ، ففكر في شراء كتاب أو إنشاء ملف تعريف منفصل تمامًا عن التسويق الخاص بك والتلاعب به حتى تشعر بالراحة.








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات