القائمة الرئيسية

الصفحات

عـاجل/رسمياً :بأمر من الرئيس قيس سعيد “الأمـ ـن التونسي يلقي القبـ ـض على شوقي الطيب وزوجته مريم عزوز أثناء هـ ـروبهم إلى هولندا بجواز سفر أجنبي


ـاجل/رسمياً :بأمر من الرئيس قيس سعيد “الأمـ ـن التونسي يلقي القبـ ـض على شوقي الطيب وزوجته مريم عزوز أثناء هـ ـروبهم إلى هولندا بجواز سفر أجنبي”

كشف الاعلامي الدكتور حمزة زوبع خبرا هاما أكد فيه أن قوات الامـ ـن التونسية قد ألقت القـ ـبض على رئيس هيئة مكـ ـافـ ـحة الفسـ ـ ـاد شوقي الطيب وزوجته.
هذا وقد أكد زوبع في برنامجه قائلاً “شوقي الطيب كان رئيس هيئة مكافـ ـ ـحة الفساد لكن كان أصل الـ ـفـ ـساد في تونس ؛ وقد اكد مصدر خاص لي أن الرئيس قيس سعيد أمر بإلقـ ـاء القبض عليه وقد قامت القوات الخاصة بإلقاء القـ ـبض عليه أثناء هـ ـ ـروبه مع زوجته مريم عزوز إلى هولندا بجواز سفر أجنبي ” ؛ هذا ولم يتسنى لنا التأكد من الخبر سوى من ذات المصدر.
::;s
أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، في تصريح هاتفي لموزاييك اليوم الإثنين 24 أوت 2020، ”عدم علمه بقرار إقالته من على رأس الهيئة”.
يذكر أن مصدرا رسميا من رئاسة الحكومة، أكد لموزاييك أنّ مجلس الوزراء قرّر إقالة رئيس الهيئة الوطنية لمكافـ ـحة الفسـ ـ ـاد شوقي الطبيب، دون ذكر للأسباب.
هذا وقد أكد مصدر قريب من هيئة مكافحة الفـ ـ ـساد لبزنس نيوز، أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ أقال رسميا، اليوم الإثنين 24 أوت 2020، العميد شوقي الطبيب من مهمته على رأس الهيئة الوطنية لمكافحة الفـ ـ ـساد.
وقد لعبت هيئة مكافحة الفسـ ـ ـاد و
,
شوقي الطبيب دورا هاما في كشف ملامح ملفّ قضية تضارب المصالح المتعلّقة بالفخفاخ وهو ما أدى إلى انهـ ـيار حكومته وتقديمه لإستقالته. قام رئيس حكومة الفخفاخ في آخر لحظاته برئاسة الحكومة بإقالة الطبيب بموجب المرسوم الإطاري عدد 120 لسنة 2011 مؤرخ في 14 نوفمبر 2011 يتعلــق بمكافحـة الفس ــاد.
وفقا للفصل 19 من المرسوم، فإنّ رئيس الهيئة يُعيّن بأمر يتّخذ باقتراح من رئيس الحكومة من بين الشخصيات الوطنية المستقلة ذات الخبرة القانونية المتميزة، وبالتالي فإنّ إقالة شوقي الطبيب من صلاحيات إلياس الفخفاخ.
بعد هذه الإقالة، سيتولى فريق مكلّف من قبل وزير الوظيفة العمومية محمد عبو بالقيام بمهمة تفقد صلب هيئة مكافحة الفـ ـ ـساد.
بعد مصادقة المجلس الوزاري على اقالة شوقي الطبيب من رئاسة هيئة مكافحة الـ ـفـ ت ـساد منذ يوم الاثنين 24 اوت 2020، وردت اقالة شوقي الطبيب في العدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية وصدر أمر حكومي عدد 578 لسنة 2020 مؤرخ في 25 أوت 2020، و الذي تم بمقتضاه إنهاء تسمية شوقي الطبيب كرئيس للهيئة الوطنية لمكافحة الفسـ ـ اد و ذلك انطلاقا من يوم الاثنين 24 أوت 2020
كذلك صدر أمر حكومي عدد 577 لسنة 2020 مؤرخ في 25 أوت 2020، و الذي تم من خلاله تسمية عماد بوخريص، قاضي رتبة ثالثة، رئيسا للهيئة الوطنية لمكافحة الف ساد انطلاقا من 24 أوت 2020 .
ويتمتع عماد بوخريص الرئيس الجديد لهيئة مكافحة الفس اد بالمنح والامتيازات الراجعة لوزير و فق هذا الامر الحكومي الصادر يوم 25 اوت 2020 .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات