القائمة الرئيسية

الصفحات

قائد قوات التحالف في اليمن يعلن إنقـ ـلابه على محمد بن سلمان ويكشف عشرات الأسرار العسكـ ـرية


عـاجل/بالفيديو :قائد قوات التحالف في اليمن يعلن إنقـ ـلابه على محمد بن سلمان ويكشف عشرات الأسرار العسكـ ـرية
علق محمد علي الحوثي، رئیس اللجنة الثوریة العلیا لجماعة أنصار الله “الحوثيون”، على إقالة قائد القوات المشتركة للتحالف العربي، فھد بن تركي بن عبدالعزیز.
وقال الحوثي أمس الاثنين في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “جید عزل تركي.. إن كان ذلك القرار من أجل إیقاف الحرب”.
وفي وقت سابق، أقال الملك سلمان بن عبد العزیز، قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي فھد بن تركي بن عبدالعزیز، وأمر بإحالته إلى التقاعد، والتحقیق معه بتھم فساد مالي.
كما أمر العاهل السعودي بتعیین نائب رئیس ھیئة الأركان العامة، الركن مطلق بن سالم الأزیمع، خلفا لفھد بن تركي.
ولفتت وكالة الأنباء السعودية إلى أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ستتولى متابعة التحقيقات.
وأفادت بتكليف نائب رئيس هيئة الأركان العامة مطلق بن سالم الازيمع بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة ومن مهام هذا المنصب قيادة قوات التحالف السعودي في الحرب على اليمن.
وأضاف الأمر الملكي أن القرار استند إلى ما أُحيل من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد للتحقيق فيما وصف بأنه “تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع”.
من جهته، علّق عضو المجلس السياسي الأعلى لحركة أنصار الله محمد علي الحوثي على قرار الملك السعودي بالقول إنه “قرار جيد إن كان يهدُفُ الى إيقافِ الحربِ على اليمن”.
كشف الإعلامي السعودي سلمان الدوسري، اليوم، أهمية تعيين الفريق مطلق الأزيمع كقائد للقوات المشتركة في اليمن. وقال في تغريدة عبر “تويتر” “واجههم في البحرين وكسر شوكتهم.. والآن يواجههم في اليمن وسيواصل كسر شوكتهم”.
وأضاف: “أسود سلمان سيفًا مسلطًا على أدوات إيران”. جاء ذلك في مجمل رده على تغريدة للمدون السعودي البارز منذر آل الشيخ مبارك قال فيها: “السيرة الذاتية للبطل الفريق مطلق بن سالم الأزيمع القائد الحالي للقوات المشتركة من قاد قو ات درع الجزيرة التي دخلت البحرين إبان المخطط الإيراني لاحتلال البحرين”.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات